البرتغال تمنح المستثمرين الأجانب تأشيرات ذهبية

 قامت الحكومة البرتغالية مؤخرًا بوضع مشروع تأشيرة ذهبية لجذب المستثمرين الأثرياء (الوافدين من خارج الاتحاد الأوروبي) من أجل الإقامة لأول أو لثاني مرة في البرتغال.

لكي تكون مؤهلاً للانضمام في هذا المشروع، يجب أن يقوم الفرد باستثمار 500.000,00 يورو في مجال العقارات أو المجالات التجارية الأخرى. يمتاز هذا البرنامج بالمرونة الكافية حيث يمكنك الحصول على تأشيرة عند استثمار خمسة عقارات تصل قيمتها إلى 500.000.00 يورو ويمكن الحصول على تأشيرتين عند الاستثمار في عقار تبلغ قيمته 1.000.000.00 يورو.

تسمح التأشيرة الذهبية بعدم فرض ضرائب على الدخل المكتسب للأجانب داخل دولة البرتغال. كما ستسمح لحاملها بالسفر بحرية فيما بين كافة الدول الأوروبية ضمن اتفاقية شينجِن.

 تمتاز البرتغال باحتوائها على أحد أفضل المناخ وخط ساحلي في كل دول جنوب الاتحاد الأوروبي. تعد أسعار العقارات منخفضة إلى حد كبير مقارنة بأي دولة أخرى في المنطقة. تشتهر البرتغال أيضًا بالبنية التحتية الرائعة، والخدمات الصحية العامة وانخفاض معدل الجرائم بها.

يوجد عدد كبير إلى حد ما من البرتغاليين يمكنهم التحدث أو فهم اللغة الإنجليزية، كما تمتاز الدول بإطار قانوني متحرر بشكل كبير؛ حيث يسمح بزواج المثيلين وتبنيهما للأطفال، ولا يجرم تعاطي المخدرات، فقط سوف تدفع غرامة السرعة الزائدة. يمتاز الشعب البرتغالي بتسامحه تجاه أي دين ولكن يدافعون بقوة عن الحريات الشخصية.

 João Valadas Coriel

.